الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

وسط توتر سياسي وتساؤلات بشأن الرهائن.. إسرائيل تشهد مسيرة “100 يوم من الجحيم”

عندما بدأت الشمس في اختراق السحب، بعد صباح بارد ورطب في تل أبيب، ظل المزاج العام في ساحة الرهائن كئيبًا ومهيبًا، الأحد.

وحضر عدة آلاف من الأشخاص مسيرة أطلق عليها اسم “100 يوم من الجحيم” – بمناسبة مرور الأيام منذ أن هاجمت حماس المجتمعات الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص، فضلاً عن الفترة الزمنية التي مازال فيها الرهائن محتجزين في غزة.

بدأ التجمع مساء السبت – عندما قال المنظمون إن أعداد الحضور وصلت إلى 120 ألفًا – ومن المقرر أن تستمر 24 ساعة.

وفي الساعات الأولى من الأحد، أمكن سماع صوت مقطوعة موسيقية في الساحة. وكانت هذه هي آخر نغمة تم عزفها في مهرجان نوفا للموسيقى في 7 أكتوبر/تشرين الأول قبل بدء الهجوم، وكان نفس منسق الأغاني الذي عزف اللحن مرة أخرى، يارين بنيامينوف.

وألقى المتحدثون كلمات أمام الجمهور طوال الحدث، وتم عرض رسائل من إسرائيل والخارج على شاشات كبيرة، بما في ذلك من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت ميرا بريفمان، عضو حركة “النساء يصنعن السلام”، إنها تأتي إلى ساحة الرهائن لمدة ساعتين كل يوم، لكنها لاحظت الفرق اليوم.
وأضافت بريفمان: “إنهم متحدون للغاية، وهناك أشخاص من مختلف الجمهور الإسرائيلي هنا”.

وقالت إنه ليس هناك ثمنًا باهظًا للغاية لإعادة الرهائن إلى الوطن.

وصرخت عضو أخرى في مجموعتها: “هذه الحكومة في طريقها للرحيل”، في تذكير بالتوترات السياسية القائمة في إسرائيل بشأن مصير الرهائن.

وبعيدًا عن المسيرة، التزمت المكاتب العامة والمدارس والشركات في جميع أنحاء إسرائيل بـ”وقفة تضامن” لمدة 100 دقيقة بمناسبة هذا الحدث المهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى