الاخبار الرئيسيةالخليج

وصول أول 5 سيارات إسعاف إلى غزة مقدمة من الكويت

وصلت، اليوم الأربعاء، خمس سيارات إسعاف إلى قطاع غزة مقدمة من جمعية “الهلال الأحمر” الكويتي.

وقال رئيس لجنة استلام المساعدات في غزة، محمود حماد، اليوم الأربعاء، إن “دولة الكويت، أول دولة تقوم بإدخال سيارات إسعاف إلي قطاع غزة منذ بدء عدوان الأحتلال الإسرائيلي قبل 33 يوما”.

وأشار إلى أن “غزة في أمسّ الحاجة إلى هذا النوع من المساعدات التي تعزز صمود القطاع الطبي من خلال إسعاف الجرحى والمصابين ونقل الجرحى، إذ أن العدو الإسرائيلي قصف نحو 45 سيارة إسعاف”.

بدوره، أعلن رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية (تابع لجمعية الهلال الأحمر الكويتي)، أحمد أبودية، وصول “الدفعة الخامسة والسادسة من الجسر الجوي من المساعدات المقدمة من دولة الكويت التي تضم أطنانا من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم فرزها وتوزيعها على المستشفيات خلال الساعات المقبلة”.

وأكد أبودية أن “مساعدات جمعية الهلال الاحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية تأتي لدعم سكان قطاع غزة المنكوبين إثر استمرار العدوانِ الاسرائيلي وتأتي كجزء من مساعدات الجسر الجوي الممتد منذ أكثر من أسبوعين والتي تضم أطنانا من الأدوية والمساعدات العينية و سيارات الإسعاف”.

يذكر أن الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي حطت اليوم الأربعاء، في مطار العريش المصري محملة بـ 10 أطنان من المساعدات الطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن الجسر الجوي الكويتي المتواصل لإغاثة قطاع غزة.

ولليوم الـ33، على التوالي، تواصل قوات الاحتلال بدعم من الولايات المتحدة ومرتزقة، عدوانها على قطاع غزة، حيث تواصل الغارات المكثفة على القطاع، وترتكب مجازر جديدة في مناطق عدة من قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 10569 شهيداً من بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسن وإصابة 26475 آخرين، مع انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى