فن

ياسمين صبري تتصدر شباك الأعمال السينمائية الجديدة

يستعد الجمهور لمشاهدة مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والسينمائية المرتقب عرضها خلال الفترة المقبلة، بعد انقضاء ماراثون دراما رمضان 2023، الذي شهد أكثر من 30 مسلسلاً تنوع بين التاريخي والكوميدي والدراما ومناقشة قضايا اجتماعية، ومن بعده موسم عيد الفطر، الذي لا تزال أصداء أرباح أفلامه تتصدر المشهد، والتي تنوعت بين الأكشن والكوميدي والرومانسي.

على صعيد الأعمال السينمائية التي ينتظر الجمهور مشاهدتها في الفترة المقبلة، فهناك 3 أفلام للفنانة المصرية ياسمين صبري تعود بهم للسينما بعد غياب 5 سنوات، وهي “البعبع” مع أمير كرارة، الذي تجتمع معه للمرة الأولى، ويشاركهما البطولة كل من باسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن، وعباس أبو الحسن، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وكذلك فيلم “أبو نسب”، الذي يجمعها مع مواطنها محمد إمام للمرة الثالثة، بعد فيلمي “جحيم في الهند” عام 2016 و”ليلة هنا وسرور” عام 2018، ويشاركهما ماجد الكداوني، ومن إخراج رامي إمام، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، أما الفيلم الثالث “دليلة” مع المخرج بيتر ميمي، حول الشخصيات الخارقة، ضمن سلسلة “المستضعفون” التي بدأها ميمي مع فيلمي “موسى” و”الهرم الرابع”، كخط سينمائي واحد، على غرار أفلام مارفل للأبطال الخارقين.

“تاج” و”الرجل العناب”

وفي إطار أفلام الأبطال الخارقين، فإن النجمين المصريين تامر حسني وأحمد فهمي يحضران لفيلمين تدور أحداثهما حول الفكرة ذاتها وهي “سوبر هيرو مصري”، حيث يقدم حسني فيلماً بعنوان “تاج” في إطار كوميدي فانتازي، يجسد شخصيتين لأخوين توأمين يمتلكان قوة خارقة، اسمهما تاج وهارون، ويمران بالعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث، فيما يقدم فهمي فيلماً امتداداً لمسلسله “الرجل العناب” الذي قدمه من 10 سنوات مع شيكو وهشام ماجد.

“شوجر دادي”

وتنتظر النجمة ليلى علوي طرح فيلمها السينمائي الكوميدي “شوجر دادي” في دور العرض يوم 25 مايو (أيار) المقبل، ويشاركها البطولة النجم بيومي فؤاد وحمدي الميرغني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أزمة منتصف العمر لرجل يعاني من مراهقة متأخرة يرغب في الزواج مرة أخرى من راقصة، فتنقلب حياته رأساً على عقب، بعد إعلام أبنائه. وتغنى النجمة اللبنانية نانسي عجرم الأغنية الدعائية للفيلم، وتعد أولى تجاربها الغنائية في السينما المصرية بعدما قدمت أكثر من أغنية لتترات مسلسلات، آخرها أغنية تتر مسلسل “يوتيرن” لريهام حجاج في رمضان 2022.

“السرب” و”تلج أحمر”.. لأحمد السقا

ويستعد أحمد السقا لطرح فيلم “السرب”، حول واقعة مذبحة 21 مصرياً في ليبيا وتصدي الجيش المصري لتلك الجماعات الإرهابية، ويشاركه في البطولة شريف منير، وعمرو عبد الجليل، كما يستعد السقا أيضاً لتصوير فيلم “تلج أحمر”، فى إحدى الدول الأوروبية.

قائمة المسلسلات المنتظرة

مسلسل “الغريب”

أما على صعيد الأعمال الدرامية، فالجمهور على موعد مع وجبة دسمة أيضاً من المسلسلات، في مقدمتها مسلسل “الغريب” بطولة الفنان السوري بسام كوسا، الذي يجتمع مع الأردنية فرح بسيسو، بعد 23 عاماً منذ تعاونهما في مسلسل “الزير سالم”، بالإضافة إلى سعيد سرحان، وجمال قبش، وساندي نحاس، وآدم الشامي، ومحمد عقيل.

مسلسل “الثمن”

الجمهور على موعد مع مسلسل “الثمن” والحلقة 52 بدءاً من 30 أبريل (نيسان) الجاري، بعد توقفه خلال شهر رمضان، بطولة كل من باسل خياط، ورزان جمال، وسارة أبي كنعان، ونيقولا معوض، وآخرين.

مسلسل “سكة سفر 2”

يُستكمل عرض مسلسل “سكة سفر 2” بعد توقفه عن العرض عند الحلقة 10، وعودة الحلقات الجديدة بدءاً من يوم 30 (نيسان) الجاري، ويشارك في المسلسل صالح أبو عمرة، وسعد عزيز، ومحمد الشهري.

مسلسل “اللعبة 4”

يعرض قريباً الجزء الرابع من مسلسل “اللعبة”، ويشارك في بطولة “اللعبة 4..دوري الأبطال” كل من شيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، وميرنا جميل، وعارفة عبد الرسول، وسامي مغاوري، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، ويشارك في العمل كضيف شرف الفنان أكرم حسني، ويدور حول الثنائي ميزو ووسيم وأسرتهما الذين يخوضون منافسة قوية بعدد من المهام التي توكل إليهما من قبل اللعبة، وتنفيذ هذه المهام بشكل طريف وسط مجموعة من المفارقات الكوميدية.

مسلسل “سفاح الجيزة”

كذلك مسلسل “سفاح الجيزة” لأحمد فهمي المستوحى من قصة حقيقية لمجرم قتل زوجته وسيدتين ورجل، أثارت قضيته الرأي العام في مصر وصدرت أحكاماً ضده بالإعدام عام 2021، ويشارك فهمي البطولة كل من باسم سمرة، وصلاح عبدالله، وركين سعد، وهايدي خالد.

مسلسل “سكر”

مسلسل “سكر”، وصفته منصة شاهد بأنه أول ميوزيكل من أعمال شاهد الأصلية مأخوذ من رواية الكاتبة الأمريكية جيني ويبستر وسيناريو وحوار وأغاني الكاتبة الكويتية هبة حمادة، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب من مختلف دول الوطن العربي وعلى رأسها مصر والسعودية والبحرين والكويت والإمارات، ويشارك في بطولته مع ماجدة زكي كلًا من محمد ثروت، وحلا الترك، ومعتز هشام، وياسمينا العبد، وديمه، ومحمد الحربي، وريهام الشنواني.

مسلسل “ملح وسمرة”

مسلسل “ملح وسمرة” المرتقب عرضه على منصة شاهد يوم 30 أبريل (نيسان) الجاري، ويطرح قضايا اجتماعية جريئة، تتوجه إلى أفراد الأسرة بالكامل، بطولة الممثلة العراقية هدى حسين، وفاطمة الصفي، وجمال الردهان، وسحر حسين، وعبد الله الطراروة، ومشاري المجيبل، ونوف السلطان، وسعاد الحسيني، وعبد الله البلوشيمن، ومن تأليف حمد الرومي، وإخراج علي العلي.

مسلسل روز وليلى

وتستعد يسرا ونيللي كريم لعرض مسلسلهما “روز وليلى”، وتجسدان فيه دور محققتين مستقلتين، تقوم الجهات المعنية بالتعاقد معهما بعدما تم كشف عملية يتم التحضير لها بواسطة أحد العصابات للاحتيال على أحد البنوك، لتقوما بكشف هذا اللغز وحله.

مسلسل “ليه لأ 3”

تشارك نيللي كريم في بطولة الجزء الثالث من المسلسل الاجتماعي الدرامي “ليه لأ”، ويشاركها البطولة كل من صلاح عبدالله، وعايدة رياض، وأحمد طارق، ومعتز هشام، ومن تأليف مريم نعوم ورشة سرد، وإخراج نادين خان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى