احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

124 مليون دولار صادرات إربد الشهر الماضي

بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة عن غرفة صناعة إربد لشهر تموز الماضي 124 مليون دولار مقارنة بصادرات بلغت 120 مليون دولار لذات الشهر من العام الماضي بنسبة ارتفاع وصلت 3 بالمئة.

واستحوذت صادرات مدينة الحسن الصناعية على 118 مليون دولار من الحجم الكلي لصادرات محافظة اربد فيما صدرت مدينة السايبر سيتي ما قيمته 5.5 مليون دولار في حين توزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.

وقال رئيس الغرفة هاني أبو حسان في بيان اليوم الأربعاء، إن قطاع المحيكات والجلديات حافظ على مركز الريادة في القطاعات الصناعية التصديرية بحجم صادرات للشهر الماضي بلغ 116 مليون دولار تلاه قطاع الصناعات العلاجية واللوزام الطبية بحجم صادرات بلغت 2.3 مليون دولار ثم قطاع المواد التموينية بصادرات بلغت 1.8 مليون دولار.

وأشار أبو حسان الى ان باقي الصادرات توزعت على قطاعات الصناعات البلاستيكية والمطاطية والتعبئة والتغليف والكرتون والتعدينية والإنشائية.

وبين أبو حسان ان السوق الأميركية استوعبت 71 بالمئة من صادرات المحافظة والدول العربية 8 بالمئة ودول الاتحاد الأوروبي 12 مليون دولار وكندا 2.5 مليون دولار ودول جنوب شرق آسيا 1.3 مليون دولار وتوزعت باقي الصادرات على دول مختلفة حول العالم.

وأوضح ان تعافي صادرات قطاع المحيكات والجلديات ساهم برفع حجم الصادرات الكلي للمحافظة معربا عن أمله بان تشهد صادرات المحافظة تحسنا ملحوظا في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى