احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

7 ملايين مستخدم لـ”التواصل الاجتماعي” في الأردن

رؤيا نيوز – كشف تقرير عالمي حديث حول الواقع الرقمي في الأردن أن عدد مستخدمي جميع منصات التواصل الاجتماعي في المملكة بلغ بداية العام الحالي قرابة 7 ملايين مستخدم نشط.
وقال التقرير، الذي أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم، إن “قاعدة مستخدمي مختلف شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن مع بلوغها هذا المستوى تكون قد زادت بمقدار 500 ألف مستخدم وبنسبة 8 % مقارنة بقاعدة المستخدمين المسجلة بداية العام الماضي والتي بلغت وقتها 6.5 مليون مستخدم.
ويشار إلى أن هؤلاء المستخدمين قد يملكون أكثر من حساب على منصة واحدة أو منصتين أو اكثر أوعليها جميعا، علما بأن دراسة سابقة أشارت إلى أن عدد الحسابات على منصات التواصل بلغت في الأردن 11 مليون حساب.
وأشار التقرير الى ان مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن اصبحوا يشكلون نسبة تصل 67 % من اجمالي عدد سكان المملكة الذي يتجاوز عشرة ملايين نسمة.
ويشار إلى أن الأرقام سابقة الذكر تمثل مجموع واجمالي عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة على شبكة الانترنت.
بيد ان التقرير قال ” اكثر شبكات التواصل الاجتماعي استخداما في الأردن هي منصة فيسبوك وانستغرام”.
واشار الى ان عدد مستخدمي فيسبوك النشطين في الأردن سجل مع بداية العام الحالي اكثر من 5 ملايين مستخدم نشط على الشبكة التي تعد الاكثر شعبية حول العالم.
وقال التقرير إن “عدد مستخدمي شبكة انستغرام في الأردن سجل مع بداية العام الحالي اكثر من ثلاثة ملايين مستخدم.
وزاد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن ودول العالم خلال العامين الماضيين خصوصا مع تطبيق اجراءات الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي مع انتشار كورونا.
والشبكات الاجتماعية على شاكلة “فيسبوك” عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.
وسبب تسمية هذه الشبكات بالاجتماعية أنها تتيح التواصل مع الأصدقاء والزملاء وتقوية الروابط بين أعضائها، كما انها تقدم ثلاثية التواصل الاجتماعي والاتصال، والإعلام، والتسويق عبر عشرات الآلاف من خدماتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى