اخبار الاردن

أبو السمن يرعى تخريج إماراتيين مشاركين بدورة تدريبية في الارصاد الجوية- صور

تحت رعاية وزير الاشغال العامة والاسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن ،احتفلت إدارة الأرصاد الجوية / وزارة النقل اليوم الخميس بتخريج المشاركين في دورتي الرصد والتنبؤات الجوية الأساسية لمتدربين من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والتي استمرت لمدة خمسة عشر شهراً حيث بدأ البرنامج التدريبي بتاريخ 14/02/2022 وانتهى اليوم الموافق 22/06/2023 .

واكد أبو السمن خلال كلمته التي القاها اثناء الاحتفال بأهمية الرصد والتنبؤ الجوي في تأمين سلامة الملاحة الجوية والتقليل من الخسائر والارواح والممتلكات .

وبارك المهندس أبو السمن للمتدربين تخرجهم من البرنامج التدريبي بنجاح وانهم سيعودون الى مراكز عملهم في دولة الامارات الشقيقة حاملين معهم خبرات ومعارف في مختلف حقول الأرصاد الجوية .

وأشاد المهندس أبو السمن في التعاون الكبير في كافة المجالات بين الدولتين الشقيقتين وبالأخص في مجال الأرصاد الجوية.

من جهته أكد مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب ان ادارة الارصاد الجوية / وزارة النقل اهتمت منذ تأسيسها عام 1951 بتدريب وتطوير كوادرها الفنية في جميع مجالات الارصاد الجوية وتسخر جميع امكانياتها وخبراتها لتدريب الاشقاء من مختلف الدول العربية ، مشيراً الى ان مركز التدريب يعتبر الذراع الرئيسي لادارة الارصاد الجوية / وزارة النقل في تقديم خدمات التدريب للرصد والتنبؤات الجوية للعاملين في ادارة الارصاد الجوية وغيرهم في مؤسسات الدولة المختلفة والافراد وعلى مستوى المنطقة الاقليمية وفق معايير دولية عاليه الجودة يواكب التطور وينافس المراكز الاقليمية ويطبق نظاد ادارة الجودة في جميع عملياته وبرامجه التدريبية .

وفي نهاية الحفل وزع المهندس ابو السمن الشهادات على المشاركين في البرنامج التدريبي كما قام معاليه بعمل جولة تفقدية على المديريات التابعة لادارة الارصاد الجوية واطلع على عمل مديرية التنبؤات الجوية وتجهيزات مركز التدريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى