اخبار الاردن

إصابة سائق مخالط لمصاب هندي الجنسية في العقبة “بالمتحور”

رؤيا نيوز – قال مدير الشؤون الصحية في محافظة العقبة صائب أبو عبود الحياصات، إن الحالة المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المتحور في العقبة هي لسائق خالط بحارا هنديا كان في زيارة إلى مدينة العقبة قبل أيام.

وأكد الحياصات، أن “البحار الهندي قدم إلى العقبة قبل 4 أيام وبعد الفحص تبين أنه يحمل الفيروس”، لافتا إلى أنه “بسبب عدم توفر الإمكانيات في مدينة العقبة لكشف المتحور الهندي تم إرسال العينة إلى مختبرات عمان وبعد 3 أيام ظهرت النتيجة ايجابية ومن السلالة الهندية”.

وأضاف أبو عبود أن الشخص الوحيد الذي خالط البحار الهندي الذي سافر بعد تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بكورونا عليه هو السائق، مشيرا إلى أنه “نفذت عمليات التقصي لحصر المخالطين له ووضعه وعائلته تحت الحجر الصحي وتم أخذ عينات منه ومن العائلة وتبين أن السائق مصاب، فيما لم تظهر النتائج إصابة أي أحد من عائلته، وتم حجر أسرة السائق لمدة 10 ومتابعتهم من قبل فريق التقصي الوبائي المشترك في مدينة العقبة للتأكد من سلامتهم”.

وعلى صعيد متصل، أكد الحياصات أنه “سيتم فتح مركزين إضافيين في مدينة العقبة لإعطاء مطعوم كورونا في المستشفى الإسلامي ومستشفى العقبة الحديث ليرتفع عدد مراكز التطعيم في العقبة إلى 11 مركزا موزعة على مناطق المحافظة بهدف التسهيل على المواطنين في تلقي مطعوم كورونا”.

وبلغ عدد الذين تلقوا مطعوم كورونا في العقبة منذ بدء حملة التطعيم التي أعلنتها وزارة الصحة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبإشراف محافظة العقبة زهاء 23 ألف شخص للجرعتين الأولى والثانية منهم 1348 شخصا تم تطعيمهم الاثنين.

وقال إنه تم تشكيل فريق جوال مهمته تطعيم العاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية بالعقبة، لافتا النظر إلى أن الفريق قام بجولات إلى المناطق التابعة لمحافظة العقبة في القويره والديسة ووادي رم ووادي عربة لتغطية كامل المحافظة، وهناك نقطة ثابته في مركز صحي القويره الشامل لاستقبال الراغبين في التطعيم.

ولفت إلى أن هناك تشاركية بين قطاعات العقبة المختلفة للوصول إلى مدينة خالية من كورونا وتطعيم أكبر عدد من المواطنين من خلال نقاط التطعيم المنتشرة في المحافظة ويشرف عليها كوادر من مديرية الصحة بالتعاون مع القطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى