اخبار الاردن

إليكم آخر تحديثات الموجة الحارة المرتقبة

رؤيا نيوز -كشف مدير العمليات في موقع طقس العرب للنبؤات الجوية أسامة الطريفي، عن آخر تحديثات  الموجة الحارة القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية باتجاه المملكة.

وأضاف في حديث تلفزيوني صباح اليوم الجمعة،  أنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة اليوم حول إلى أعلى بقليل من معدلاتها المُعتادة، حيث تكون الأجواء اعتيادية.

وتابع: اليوم الجمعة يعتبر آخر أيام فصل الصيف الاعتيادية، إذ يتوقع أن تكون درجات الحرارة ما بين 32 إلى 35 درجة مئوية، وتكون الأجواء مناسبة لجميع النشاطات الخارجية.

وأشار الطريفي إلى أن هذه الكتلة الهوائية الحارة سيبدأ تأثيرها على المملكة اعتبارا من يوم غد السبت، حيث تعتبر الأطول هذا الصيف ( من 7 إلى 10 أيام).

وبين أنه سيطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في عموم المناطق وتكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد في  ساعات الليل.

وأشار إلى أن هذه الكتلة ستتموضع فوق المملكة يوم الأحد، إذ يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق، موضحا أنه غالبا ما تتكرر مثل هذه الكتل الحارة في المملكة  خلال شهر آب، ووجودها في هذا التوقيت أمر اعتيادي؛ لكن ما يلفت هو مدة مكوثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى