الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة الى 212 شهيدا

رؤيا نيوز – قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، إن العدوان الإسرائيلي تسبب حتى اللحظة باستشهاد 212 مواطنا منهم 61 طفلاً و36 سيدة و 16 مسنا إضافة الى إصابة 1400 مواطن بجروح .

واشار القدرة في بيان صحفي إلى أن الإصابات التي وصلت الى مستشفيات قطاع غزة كانت بدرجات خطورة مختلفة منها 50 إصابة شديدة الخطورة و 340 إصابة بين خطيرة ومتوسطة، ومن بين الإصابات 400 إصابة بشظايا في انحاء الجسم و 105 اصابات في الرأس.
ولفت القدرة إلى خروج 3 مصابين للعلاج في مستشفيات جمهورية مصر العربية، داعيا الى تكثيف الجهود لإنقاذ حياة جرحى العدوان الإسرائيلي التي تتزايد يومياً.
واضاف، من خلال مشاهدات ومعاينات الطواقم الطبية يتضح أن الاحتلال الاسرائيلي يمعن في استهداف المدنيين العزل في منازلهم والاحياء السكنية مستخدماً القوة المفرطة والأسلحة الأشد فتكا وتمزيقاً لأجساد الأطفال والنساء والغازات السامة التي تعرض لها عدد من الشهداء.
وحذر القدرة، من التأثير المباشر على مختلف الأقسام الحيوية جراء انقطاع التيار الكهربائي الأمر الذي يستدعي العمل لساعات طويلة على المولدات الكهربائية التي تستنزف كميات كبيرة من الوقود، اضافة الى تعرض الأجهزة الطبية للتلف بفعل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي . ودعا الى فتح المعابر لوصول المساعدات الصحية الطارئة والوفود الطبية اضافة الى تسهيل حركة خروج المصابين والمرضى لاستكمال علاجهم خارج قطاع غزة .
وطالب المؤسسات الصحية والمنظمات الدولية والمؤسسات المانحة بالعمل الفوري على دعم الاحتياجات الطبية الطارئة وتعزيز الارصدة الدوائية التي أنهكها الحصار لتمكين الطواقم الطبية من تقديم التدخلات الطبية للمصابين.–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى