اخبار الاردن

الأحزاب تستذكر معركة الكرامة .. ملحمة بطولية سطّرها جيشنا

في ذكرى معركة الكرامة الذي يصادف اليوم الخميس، سطرت فيها قواتنا المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ملحمة كان عنوانها الأبرز الإنتصار على الجيش الإسرائيلي، والتي جسدت أسمى معاني البطولة والشجاعة لجيشنا العربي الباسل.

وفي هذه الذكرى العزيزة على كل قلب أردني وأردنية، تواصلت الرأي، مع الاحزاب السياسية الأردنية، حيث استذكر حزب الميثاق الوطني التاريخ المشرف الذي سطره الآباء والأجداد ممن خاضوا معركة الكرامة الحاسمة، ليسطر بواسل قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي أعظم البطولات والتضحيحات محققين النصر العظيم في يوم الكرامة الخالد.

وقال الميثاق الوطني في بيان، أن الاردن في 21 آذار 1968 منذ 56 عاما، سجل في تاريخه المجيد نصرا مؤزرا في معركة الكرامة، التي ستظل شاهدا على بسالة قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي، وتضحياته في سبيل عزة وكرامة الأردن والأمة، لا سيما وأنها جاءت بعد شهور من نكسة ٤ حزيران التي ظن العدو أنه لن يهزم بعدها، لتأتي الكرامة وتعيد المعنويات للأمة وجيوشها.

وأعرب الميثاق الوطني عن خالص تهانيه لجلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وللشعب الاردني ونشامى الجيش العربي بهذه المناسبة الغالية والخالدة في ذاكرة الأردنيين، والتي تحقق فيها النصر العزيز والمبارك، ليكون أنموذجا يضاف إلى سجل الأردنيين الذي يمتد إلى النبي العربي الهاشمي الأمين سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وأصحابه الذين خاضوا معارك وبطولات على أرض الأردن لتشهد دمائهم الزكية بأن هذه الأرض هي عنوان النصر والعزة والكرامة، يهزم عليها العدو في كل زمان.

كما هنأ الميثاق الوطني الأم الأردنية بمناسبة عيد الأم والذي يأتي الإحتفال به بالتزامن مع ذكرى معركة الكرامة، مشيرا إلى أن الأم الأردنية أرضعت الأبناء معاني الشرف والرجولة والشهامة والتضحية في سبيل الأردن والإخلاص له، ولقيادته الهاشمية.

وختم الميثاق الوطني بيانه بالتأكيد على إعتزاز الأردنيين بقيادتهم الهاشمية وبطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، داعيا الله تعالى بأن يحفظ الأردن بقيادة جلالة الملك وسمو ولي عهده الأمين وجيشنا المصطفوي وأجهزتنا الأمنية وشعبنا العظيم، وأن يرحم الشهداء الذين ارتوت أرض الوطن بدمائهم الطاهرة الزكية.

من جانبه، قال الأمين العام لحزب البناء الوطني، الدكتور بركات عوجان، في الذكرى السادسة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، نستذكر ملحمة بطولية سطرها جيشنا العربي الأردني بِحُرُوف من ذهب على صفحات التاريخ.

وأضاف عوجان يحتفل الوطن الأردني قيادة وشعباً بذكرى غالية وعزيزة على قلوبهم ذكرى معركة الكرامة، سجل المجد وكتاب التاريخ، والتي سطر فيها جيشنا العربي الأردني أروع ملحمة في الشموخ والاباء والكفاءة والرجولة.

وتابع: لقن نشامى جيشنا العربي الأردني العدو دروسًا قاسية في كيفية التعامل مع جيش الشعب جيش يرتبط بكل بيت أردني، جيش يحمل بيده بندقية الدفاع عن الوطن والناس، وبيده الأخرى رسائل للدنيا بانه الحاضر في كل وقت وظرف وموقف

من جانبه، قال الأمين العام لحزب البناء الوطني، الدكتور بركات عوجان، في الذكرى السادسة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، نستذكر ملحمة بطولية سطرها جيشنا العربي الأردني بِحُرُوف من ذهب على صفحات التاريخ.

وأضاف عوجان يحتفل الوطن الأردني قيادة وشعباً بذكرى غالية وعزيزة على قلوبهم، ذكرى معركة الكرامة، سجل المجد وكتاب التاريخ، والتي سطر فيها جيشنا العربي الأردني أروع ملحمة في الشموخ والاباء والكفاءة والرجولة لنشر القيم والدفاع عن امن وأمان البشرية.

وأكد عوجان أن معركة الكرامة أثبتت أن الجيش العربي كان بحجم التحدي، حيث تكلل بالنصر منهياً تغطرس جيش كان يُعرف بـ الجيش الذي لا يقهر، وإن معركة الكرامة صفحة من صفحات الكبرياء الأردني ورمز من رموز التضحية والفداء، فهي نقطة تحول في تاريخ الأمة العربية وتاريخ الصراع العربي- الاسرائيلي، حيث أعلن العدو انهزامه من خلال طلب قياداتهم وقف اطلاق النيران الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى