احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الأردنيون يجرون 9 مليارات دقيقة اتصال خلوية في الربع الثالث

رؤيا نيوز- كشفت آخر البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، مؤخرا، أن الأردنيين من مشتركي خدمات الاتصالات المتنقلة قد قاموا بإجراء حوالي 9 مليارات دقيقة اتصال عبر الشبكات الخلوية الثلاث العاملة في السوق المحلية، وذلك خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي (فترة ثلاثة أشهر).

وأوضحت هيئة الاتصالات أن الأرقام تظهر أن إجمالي عدد دقائق الاتصال الخلوية التي قام بها الأردنيون خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي توزع بواقع: 8.79 مليار دقيقة اتصال خلوية محلية (داخل المملكة ومحافظاتها)، وحوالي 204.84 مليون دقيقة اتصال خلوية دولية (بين الأردن والوجهات الدولية المختلفة).
ووفقا لأرقام الهيئة، فقد بلغ المعدل الشهري لاتصالات الأردنيين الخلوية خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي قرابة 3 مليارات دقيقة اتصال خلوية في كل شهر.
واستنادا إلى بيانات هيئة الاتصالات، فقد تراجع عدد دقائق الاتصال التي أجراها الأردنيون خلال الربع الثالث من العام الحالي بمقدار 600 مليون دقيقة اتصال خلوية وبنسبة بلغت 6.6 %، وذلك لدى المقارنة بعدد دقائق الاتصال التي أجريت خلال الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت قرابة 9.6 مليار دقيقة اتصال خلوية. وتشمل الأرقام التي أعلنت عنها هيئة الاتصالات ثلاث شبكات خلوية رئيسية تقدم الخدمة في السوق المحلية التي تعتبرها دراسات محايدة من الأكثر تنافسية في المنطقة العربية.
ومن جهة أخرى، تشمل هذه الأرقام الحركة الهاتفية الصادرة عن الأجهزة الخلوية، والحركة الهاتفية الواردة إليها، كما انقسمت الحركة الهاتفية الصادرة الى أربعة أجزاء: الصادرة على الشبكة نفسها، إلى الهاتف الثابت، إلى الشبكات الخلوية الأخرى، إلى وجهات دولية، فيما تشمل الحركة الهاتفية الواردة: الواردة من الهاتف الثابت، والواردة من الجهات الدولية.
وكانت الإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أظهرت أن عدد اشتراكات خدمة الهواتف الخلوية قد سجل في نهاية الربع الثالث من العام الحالي حوالي 7.3 مليون اشتراك خلوي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى