اخبار الاردن

الأمن العام: ضبط مخالفات عدة مع إعلان نتائج “التوجيهي”

رؤيا نيوز –  ضبطت إدارة السير الخميس، مخالفات عدة مع إعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” تمثلت بالسير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بطريقة متهورة، وفق النقيب موفق الخطبا ضابط غرفة عمليات إدارة السير.

وقال الخطبا إنه جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

ودعا الخطبا إلى الالتزام بتحذيرات مديرية الأمن العام وإدارة السير بالابتعاد عن المخالفات، متمنيا الحفاظ على سلامة المواطنين وسلامة الطريق في ظل الحركة النشطة للمركبات.

وبين الخطبا أنه جرى ضبط طالب توجيهي وهو سائق غير مرخص يقود المركبة على شكل مواكب مع أخراج أجسام منها إضافة لتسجيل مخالفة أخرى للقيادة بصورة متهورة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم فجر الخميس، نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2021/2022 الامتحان العام، على الموقع الإلكتروني.

ويعقد وزير التربية والتعليم في تمام الساعة العاشرة من صباح الخميس، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتائج، حيث يتناول المؤتمر نسب النجاح العامة وأوائل الطلبة في مختلف الفروع.

 

إجراءات مشددة

وجَّه رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات النواب العامين في الأردن، لملاحقة مطلقي العيارات النَّارية، والتي من المتوقع أن ترافق إعلان نتائج الثَّانوية العامة الخميس.

وأكد ذيابات، الأربعاء، ضرورة إيلاء القضايا المتعلقة بجرائم حيازة الأسلحة النَّارية دون ترخيص، وإطلاق العيارات النَّارية، العناية الخاصة، في حال ورودها من حيث السرعة بتسجيلها وملاحقة مرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكم المختصة لينالوا الجزاء العادل.

وبحسب بيان صحفي صدر عن النيابة العامة الأربعاء، يأتي هذا الإجراء حرصا من النيابة العامة على حفظ الأمن والسلم المجتمعي والمحافظة على النظام العام وتحقيق الردع العام والخاص وتجنيب تعرض المواطنين للإصابات أو إزهاق الأرواح.

خطة أمنية ومرورية

باشرت مديرية الأمن العام الأربعاء، بتنفيذ خطة أمنية ومرورية؛ للتسهيل على المواطنين ومساعدتهم، والتقليل من الازدحامات، والتعامل مع أي سلوك سلبي تزامناً مع إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة “التوجيهي”.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان صحفي إن الخطة تتضمن عدة محاور لمنع المخالفات المرورية المعطلة لحركة السير لا سيما المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور.

ودعت مديرية الأمن العام الجميع للالتزام، مؤكدة أن الإجراءات المطبقة تتضمن ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة، واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم التي تبدأ من تحرير المخالفة، إضافة إلى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الإداري؛ لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى