مجتمع

البرلمانيات الاردنيات يختتم ورشة عمل حول دور المرأة في العمل العام

اختتم ملتقى البرلمانيات الأردنيات، اليوم السبت ، فعاليات الورشة التدريبية التي عقدت في مدينة العقبة بعنوان ” المرأة ودورها في العمل العام ” بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي NDI .

وشملت الورشة التدريبية التي استمرت لمدة يومين حسب رئيسة الملتقى النائب زينب البدول على عدة محاور رئيسية تتعلق بدور النواب في العمل العام وكيفية تحديد الأولويات وتحويل المعيقات إلى فرص .

واشارت البدول بحضور مستشار اول للمعهد الديمقراطي الوطني ريم ابو حسان الى ان هذا البرنامج من شأنه ان يعزز من قدرات النائب سيما السيدات اللواتي يواجهن تحديات ومعيقات تؤثر على دور النائب، ومن أبرزها فكرة إيمان المجتمع بأهمية الدور الخدمي على حساب التشريع والرقابة.

وبينت ان البرنامج عرض مجموعة من الفرص والتحديات التي من الممكن أن تواجه المرشح بالإضافة الى كيفية تحويل نقاط الضعف إلى قوة .

بدورهم، اكد النواب: عبير الجبور، رهق الزواهرة ، فليحة الخضير ، روعة الغرابلي و عبيد ياسين ان مثل هذه الفعاليات سيكون لها دورا كبيرا في صقل مهارات النائب وتنمية قدراته ليكون قادرا على ممارسة دوره الرقابي والتشريعي والدبلوماسية البرلمانية.

من ناحيتها، أكدت ابو حسان ان هناك ارادة سياسية حقيقية لتمكين المرأة في المشاركة بالعمل الحزبي و السياس.

وقالت إن التعديلات على قانوني الانتخاب والاحزاب فتح الباب على مصرعية لإعطاء المرأة والشباب فرصة اكبر للمشاركة.

وشددت أبو حسان على أهمية ان تمتلك المرأة الأردنية مجموعة من الادوات والمهارات اللازمة لتحقيق غايتها في تولي المناصب القيادية فضلا عن المعرفة التامة بقانوني الانتخاب والاحزاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى