احداث اقتصاديةاقتصاد

الخضيري ومراد يطالبان اليعقوب اجراء انتخابات المقاولين

رؤيا نيوز – وجه نائب نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري والمهندس رفيق مراد، مذكرة لنقيب المقاولين أحمد اليعقوب للمطالبة بإجراء انتخابات النقابة.

وتالياً نص المذكرة:

سعاده / ” نقيب المقاولين الأردنيين ” الأكرم :
التاريخ : 23/8/2021
رقم الكتاب : 52 / 2018 / نقابة المقاولين
المذكره رقم (52) مقدمه من نائب النقيب / المهندس أيمن الخضيري والمهندس رفيق مراد
الموضوع : …. البلاغ رقم (43) لسنة 2021 الصادر بتاريخ 19/8/2021 ,, ” ” إستناداً لأحكام أمر الدّفاع رقم ( 16) لسنة 2020م “””” لغايات تنظيم إجراء انتخابات النّقابات…..
تحيه طيبه وبعد :
بالإشاره الى البلاغ رقم (43) لسنة 2021 الذي صدر بتاريخ 19 /8/2021 إستناداً لأحكام أمر الدّفاع رقم ( 16 ) لسنة 2020م لغايات تنظيم إجراء انتخابات النّقابات….. , والذي طلب أن تستمرّ النّقابات التي يبلغ عدد أعضاء هيئتها العامّة (1500) عضو فأقلّ بإجراء انتخاباتها وفقاً للقرارات الصّادرة سابقاً بهذا الخصوص, أمّا التي يزيد عدد أعضاء هيئتها العامّة على (1500) عضو، فيُسمَح لها بإجراء انتخاباتها اعتباراً من تاريخ 1/10/2021م.
شريطة التقيّد بالبروتوكولات والتدابير التي تقرّرها الجهات المعنيّه وعدم إلزامية العمل بالبرتوكول رقم 20
وحيث أن عدد الهيئه العامه التي يحق لها التصويت في نقابة المقاولين هو أقل من 1500 مقاول (من المتوقع ان لا يتجاوز عدد المصوتون عن 900 مقاول بالقياس مع الانتخابات السابقة ) .
وعليه فإنني اطلب من نقيب ومجلس نقابة المقاولين الأنصياع لأمر الدفاع أعلاه وإعلان موعد معقول لإجراء الإنتخابات ,, وعلى المجلس الكريم واجب قانوني يحكم عليه البدأ الفوري بإجراءآت الأنتخابات ( مع مراعاة تنفيذ ما جاء في
القانون المعدل لقانون مقاولي الانشاءات رقم (4) لسنة 2014 الذي يقرأ مع القانون رقم (13) لسنة 1987/ المنشور في عدد الجريدة الرسمية رقم 5268 الصادر بتاريخ الثاني من شباط 2014 )
….. ومخاطبة ” وزير الأشغال العامه والأسكان “بصفته راعيآ للقطاع بكتاب رسمي يتضمن ” برنامجآ زمنيآ ” لإجراء إنتخابات المجلس الرابع والعشرون لنقابة مقاولي الإنشاءآت الأردنيين , متضمنآ بروتوكول صحي واضح المعالم .. وحسب الآتي :
يتم الإعلان بالصحف الرسميه عن الإجراءآت الخاصه بالإنتخابات, صباح يوم الأحد الموافق 29 /8/2021 , بحيث يتضمن الإعلان فتح باب الترشح لمنصب النقيب ونائب النقيب والمرشحين لعضوية المجلس عن الفئات الخمس الأولى , وذلك إعتبارأ من صباح يوم السبت الموافق 4/9/2021 وعلى أن يغلق باب الترشح في الساعه الخامسة من مساء يوم الجمعه الموافق 10/9/2021 ….
تكون الهيئه العامه الأولى بتاريخ يوم الجمعه الموافق 17/9/2021 ,
تكون الهيئه العامه الثانيه بتاريخ يوم الجمعه الموافق 24/9/2021,
تجري ” الأنتخابات ” صباح يوم الجمعه الموافق 1/10/2021 .
يتم انتخاب عضو المجلس الممثل للفئة السادسة بتاريخ الجمعه الموافق 3/9/2021 على أن يتم الترشيح للعضوية في يوم الانتخاب واذا لم تحضر الاغلبية من الاعضاء المصنفين في هذه الفئة يكون الاجتماع الثاني بتاريخ 10/9/2021 ,ويكون الانتخاب قانونياً مهما بلغ عدد الحضور .
يتم عقد إجتماعات ” الهيئه العامه ” في ساحات النقابه الخارجيه او على ” تراس النقابه المفتوح
يكون تواجد الحضور والمتابعين في ” ساحات النقابه الخارجيه وحدائقها الواسعه ” ,, و يمنع دخول مبنى النقابه إلآ ” لمن سينتخب فقط .. ”
يتم الانتخاب عبر ” ستة صناديق ” يتم ترقيمها , توزع في قاعات ” النقابه الثلآث ” عبر لوحات إرشاديه ضخمه تشير الى مواقعها وارقامها , ويتم إعلام كل مقاول يحق له الإنتخاب برقم الصندوق الذي سيصوت فيه مسبقآ .
يتم تكثيف اللجان وزيادة عدد المراقبين,, ,, ويتم تغليظ اجراءات ” الضبط والربط ” لضمان سلامة العمليه الإنتخابيه .
تتم العمليه الإنتخابيه داخل مبنى النقابة ,, ” ويكون الدخول للناخبين فقط كما اسلفنا ” , وبمعدل 90- 100 مقاول في كل مره ولحين التأكد من مغادرتهم , وبحيث لا يزيد معدل الناخبين على كل صندوق عن 15 – 20 مقاول في كل ساعه .
يتم اشتراط لبس الكمامه والكفوف على الناخب ويتم تزويده بقلم خاص به ..
يخرج الناخب بعد إنتهائه من التصويت من الدرج المؤدي الى كراج النقابه.
يتم بث الفرز وإعلآن النتائج على شاشات ضخمه توضع في حدائق النقابه وساحاتها الخارجيه .

مؤكدين هنا …. انه ولطالما زال المانع القانوني فإن المجلس يقوم وحسب فهمنا للنصوص القانونيه وأدبيات العمل النقابي , بمهام ” تصريف الأعمال ” ابتداء من الثلاثاء 24/8/2021 ,,, وعليه فإن إستمرار المجلس بالقيام بأعماله ” دون تحديد موعد معقول ” لإجراء الإنتخابات ”

قد يعرض قراراته الى شبهة البطلان ….”

وبهذا نكون قد جسدنا رغبة سيد البلآد في إرساء قواعد الديمقراطيه والمشاركه الفاعله للنهوض بالقطاعات الداعمه والرافده للإقتصاد الوطني والتي على رأسها قطاع المقاولآت وضمن اعلى مستويات السلامه باذن الله .

نائب نقيب المقاولين الأردنيين / المهندس ايمن الخضيري
نسخه / اعضاء المجلس الكرام ./ نسخه / المدير الأداري , ومدير الدائره القانونيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى