اخبار الاردن

العودات يتحدث عن ابعاد بيان الديوان الملكي وآلية حل الخلافات

رؤيا نيوز – قال رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات إن بيان الديوان الملكي الهاشمي ليس غريباً أو مستغربا عن

العائلة الهاشمية التي تاريخها يشهد لها بأن عنوانها التسامح.

وأضاف في حديث لقناة المملكة الاثنين، أن هذا البيان يؤكد حكمة وحنكة جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعامل مع كل القضايا والأزمات وحل هذه الأزمة داخل البيت الهاشمي تأكيد على نهج الدولة التي سارت عليه منذ تأسيسها بأن شعار العائلة الهاشمية التسامح وأن الحوار حل لكل الأزمات.

وتابع “هذه هي أجواء الأسرة الواحدة التي نعيشها داخل البلد، فأي خلاف يحل بواسطة الحوار والجلوس على طاولة التحاور، وما تم اعلانه أفرح وأثلج صدور الأردنيين جميعا، وهذا عهدنا دائما بالعائلة الهاشمية وبحكمة وحنكة جلالة الملك”.

وأكد “قادرون هو شعار الأردن الذي أسسه الآباء والأجداد ونسير على نهجه اليوم وعنوانه التسامح والمودة والمحبة وأي خلاف يتم حله بالحوار، وهو يؤكد المبادئ الراسخة التي سارت عليها الدولة الأردنية منذ تأسيسها وحكمة ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعامل مع مثل هذه الأزمات وهذه الأزمة أكد خلالها الأردن قدرته وصموده في مواجهة التحديات “.

وشدد على أن الأردن يخرج أقوى مما كان عليه بعد كل أزمة يدخل بها، وهي رسالة للمشككين بقدرة الأردن على الصمود وهي رسالة بأننا نعيش أجواء الأسرة الواحدة على صعيد الأسرة الهاشمية الحاكمة وعلى صعيد الأسرة الأردنية الواحدة الكبيرة، والتفافنا حول قيادتنا الهاشمية بقيادة عميدها جلالة الملك عبدالله الثاني والعقد الاجتماعي الذي يربط القيادة بالشعب عز نظيره وهو سر من أسرار صمود الأردن وهو ما جعل الأردن يصل لممر الأمان رغم كل الأزمات التي مرت بها المنطقة”.

وبين أننا “قادرون على العبور لمئوية جديدة وسيبقى البلد النموذج والرمز في المنطقة ويؤدي رسالته الكبيرة التي ينوب بها عن الأمة العربية والاسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى