اخبار الاردن

الفايز يدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي 

رؤيا نيوز – دان رئيس مجلس فيصل الفايز العملية الارهابية ومحاولة الاغتيال الفاشلة ، التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر يوم الاحد الماضي ووصفها بالجريمة النكراء .

وقال خلال لقائه اليوم الاربعاء في مكتبه بدار مجلس الاعيان ، سفير جمهورية العراق لدى المملكة حيدر العذاري، بحضور رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية العراقية العين نايف القاضي ،ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، يقف الى جانب العراق الشقيق في حربة على القوى الارهابية والظلامية ، ويؤكد تضامنه التام معه ، لأجل ان ينعم العراق والشعب العراقي الشقيق بالامن والاستقرار .

وبين الفايز خلال اللقاء ، أن الأردن حريص على وحدة العراق وشعبه واراضيه ، ويقف إلى جانب الدولة العراقية بجميع مكوناتها ، لتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تعترضها  ،مبينا ان الاردن يدين بشدة الاعمال الارهابية الجبانة ، التي دائما ما يكون ضحيتها الابراء والعزل والاطفال والنساء ،مؤكدا بذات الوقت على اهمية تظافر الجهود العربية والدولية ،لاستئصال هذه القوى الظلامية والارهابية من جذورها ” .

من جهة ثانية اعرب رئيس مجلس الاعيان ، عن اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه علاقات البلدين الشقيقين ، مؤكد حريص الاردن الدائم ، على تطويرها والبناء عليها في مختلف المجالات، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية .

من جانبه أعرب السفير العراقي عن شكره وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، وقال إنها دائما موضع تقدير القيادة والحكومة والشعب العراقي ، وهي مواقف اخوية نابعة من عمق علاقاتنا الاخوية وحرصنا المشترك والدائم ،على تعزيزها بما يخدم مصالحنا المشتركة وقضايا امتنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى