الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

المساعدات الأردنية لغزة “ستركز على الاحتياج الطبي والدوائي”

تحدث أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي، الأحد، عن التركيز على الجانب الطبي والدوائي خلال تقديم المساعدات لسكان قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل، ويعاني شحا في هذه الموارد.

وقال الشبلي ، “نحن نقيم الاحتياج بحسب الأولويات التي تردنا من هناك، الأولوية الآن للاحتياج الطبي … الاحتياج الطبي حاجة كبيرة جدا لأن عدد الجرحى كبير فوق الطاقة للاستيعاب وفوق الطاقة للمواد الطبية أو المستلزمات الطبية”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على القطاع المحاصر منذ 7 تشرين الأول الحالي، مما أدى إلى استشهاد 4651 فلسطينيا منهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا، وإصابة 14245 شخصا بجراح مختلفة.

الشبلي قال: “نحن مهتمون بالجانب الدوائي وسنركز عليه كثيرا”، مشيرا إلى أن “الجانب الغذائي لنا شراكاتنا ولنا جهدنا الذي سيبذل لتأمين المواد الغذائية” إضافة إلى “المواد الإغاثية لأنه عدد النزوح بدأ من الشمال إلى سط وجنوب غزة كبير، ونحن مقبلون على فصل الشتاء لذلك مطلوب تجهيز مناسب لإخواننا هناك”.

ودعا الراغبين بالتبرع، إلى التواصل مع الهيئة “لاستيضاح آلية التبرع، ولنوضح له المواد التي ممكن الاستفادة منها وتدعم الأهل هناك بشكل مناسب وفعال”.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن المستشفيات في القطاع “انهارت فعلا وتفتقر لأبسط المقومات الصحية بما فيها الوقود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى