احداث اقتصاديةاقتصاد

بدء المؤتمر الأردني الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات

افتتح، مندوبا عن رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، اليوم الاثنين، المؤتمر الأردني الدولي في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 2023، الذي تنظمه شعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين، بالتعاون مع مجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين – فرع الأردن (IEEE Jordan Section).

ويشارك في المؤتمر أكثر من 350 متخصصا في مجالات الهندسة الكهربائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الأردن وخارجه.

وأكد الهناندة، أن للمهندس الأردني دورا كبيرا في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي للأردن في التخصصات الهندسية كافة، لافتا إلى أن المهندس يلعب دورا كبيرا في تعزيز منظومة التقدم الرقمي والتكنولوجي في الأردن.

وقال إن الأردن يتصدر الكثير من الدول في مجال التقدم الرقمي والتكنولوجي، مضيفا أن التطور السريع يحتاج مواكبة التسارع في التكنولوجيا.

من جهته، قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الجمع بين المعرفة النظرية والمهارات العملية، هو ما يميز نقابة المهندسين الأردنيين، ويجعل المهندسين قادرين على التأقلم مع المتغيرات السريعة والتطور.

ودعا الزعبي، الحكومة والجهات المعنية لضرورة تعزيز دور التعليم الهندسي، ودعم الأبحاث والابتكار في هذا المجال الحيوي، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والاستثمار في الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن هذا المؤتمر يمثل فرصة قيمة لتبادل المعرفة والخبرات، وبناء علاقات جديدة وسلسلة تعاون قوية في هذا المجال، مشدداً على أهمية هذه المؤتمرات وعلى دور المهندسين الأردنيين في تطوير مجالات الهندسة الكهربائية، وتكنولوجيا المعلومات.

وقدّر الزعبي، جهود المهندسين الرواد والمبدعين الذين أسهموا بتحويل الأفكار إلى واقع، وساعدوا ببناء المجتمعات المستدامة، وقدموا حلولًا هندسية مبتكرة، وتقنيات متطورة تؤثر في حياة الناس.

ولفت إلى أن نقابة المهندسين الأردنيين تتحمل مسؤولية كبيرة في تعزيز قدرات المهندسين الأردنيين وتطوير مهاراتهم لمواكبة التغيرات السريعة والابتكارات التكنولوجية.

يشار إلى أن المؤتمر الذي يستمر على مدى 3 أيام، يناقش أنظمة الطاقة المتجددة والكهربائية، والاتصالات، وشبكات الكمبيوتر، والتحكم والروبوتات والميكاترونكس، والهندسة الطبية الحيوية، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات السيبراني، واتجاهات علوم الحاسوب.

كما يتضمن عرضا لأوراق العمل المقبولة والمقدمة من باحثين من جميع أنحاء العالم، ويشارك متحدثون رئيسيون من دول العالم في المؤتمر، وتقام خلاله ورشات تدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى