fbpx
اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

عبيدات : المؤشرات الوبائية في المملكة جيدة ويجب العمل للحفاظ على استقرارها

عبيدات :الجرعة الثانية من اللقاحات متوفرة ونرتبط مع الدولة المنتجة باتفاقيات تمنحنا الأولوية

رؤيا الاخبارية – قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن المؤشرات الوبائية في المملكة جيدة والأيام الأخيرة كانت تشهد استقرار وإن الارتفاع في عدد الإصابات كان بسيطاً ، ولكن الوضع يحتاج إلى الحذر ولا بد من العمل معا وبذل المزيد من الجهود من اجل الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي بتشاركية بين المواطنين والحكومة .

وقال الوزير عبيدات في حديث لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” انه فيما يتعلق بالسلالة الجديدة والتي تعرف بالسلالة البريطانية، حيث تم رصدها في دول عديدة منذ شهر أيلول الماضي وأصبحت منتشرة في كثير من دول العالم ، مشيرا إلى وجود تقنيات جديدة وسهولة في إجراء الفحوصات للكشف عن هذه السلالة مبيناً أن هناك 70 دولة أعلنت عن وجود السلالة الجديدة على أراضيها ، وهذه السلالة اكتسبت أهمية بسبب سرعة انتشارها ولا تزيد من شدة أعراض المرض ،وإن الحكومة اتخذت عدة إجراءات في المطارات والحدود بهدف التقليل من انتشار الفيروس .
وأكد الوزير عبيدات أنه أوعز بان يتم إجراء الفحوصات للكشف عن الإصابة بالسلالة الجديدة على كل الحالات التي تعطي نتيجة ايجابية لفحص الكورونا .
وحول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، أكد الوزير عبيدات أن الجرعة الثانية من اللقاحات متوفرة وسيتم البدء بإعطائها يوم غدا أو بعد غد ونعمل على تامين اكبر عدد ممكن من اللقاحات .
وأشار الدكتور عبيدات إلى أن الأردن يرتبط باتفاقيات مع الدول المنتجة للقاحات ما يعطيه الأولوية لتوفير اللقاحات خلال الأسابيع القليلة القادمة بشكل اكبر ما يجعلنا قادرين على زيادة أعداد المواطنين اللذين سيتلقون اللقاح .

زر الذهاب إلى الأعلى