فن

هيفاء وهبي تواسي الشعب الجزائري وتدعو للصلاة

رؤيا نيوز- أعربت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الخاصة على تويتر، عن حزنها جراء الحرائق الّتي تجتاح الجزائر منذ أيام، وحولته إلى بلد منكوب يحتاج إلى المساعدة، لإخماد النيران التي قضت على الأخضر واليابس.

وواست هيفاء وهبي الشعب الجزائري، في الكارثة الكبيرة التي أصابت بلادهم، بعدما أتلفت النيران مساحات شاسعة من الغابات، وارتفع عدد الضحايا إلى 69 شخصًا، بينهم 28 جنديًا، فأعلنت الجزائر الحداد الوطني لمدّة ثلاثة أيام. وبدأت هيفا وهبي تغريدتها، بعبارة “الجزائر تحترق”، مستخدمة رمزًا لقلبٍ مكسور، ومعلقة بالقول: “الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين”، وأرفقت تغريدتها بصورة، كُتب عليها “الجزائر، برداً وسلاماً”.

كما تمنّت هيفاء وهبي، الأمان لكلّ الدول العربيّة بالقول: “الله يحمي الجزائر وكلّ البلدان العربيّة من نيران الحرائق”، مُستخدمة الـ هاشتاغ “صلّوا للجزائر” و”صلّوا للعالم”.

وتفاعل المتابعون مع تغريدة هيفاء وهبي المؤثرة، إذْ تمنوا لها الصحة والتوفيق الدائم، مثنين على مبادرتها الطيبة، التي سلطت الضوء على هذه المأساة. في السياق نفسه، كانت هيفاء وهبي، قد أبكت الجمهور برسالتها المؤثرة، التي وجهتها للرأي العام في الذكرى السنويّة الأولى لانفجار مرفأ بيروت، في الرابع من آب.

فقد ظهرت هيفاء وهبي، تقف على مقربة من موقع الإنفجار، وتحمل ورودًا بيضاء اللون بيدها، وعلقت قائلة: “اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يا لبنان. تغيّر المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ! كنت أوقف عالشرفة وشوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عمتتمشى مبسوطة! هلأ صار المنظر جرح… صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار”.

واستذكرت هيفاء، جميع الضحايا الذين سقطوا يوم 4 آب، وخصّت بالذكر، شهيدة فوج إطفاء بيروت سحر فارس، كاتبة: “لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها!”.

وناجت هيفاء وهبي العاصمة اللبنانيّة بيروت الجريحة، ووطنها لبنان، فقالت: “المنظر تغيّر يا بيروت… بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك. ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك. يا سندنا ويا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف عإجريك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عمبيقولولنا الزيارة ممنوعة ما عمبيخلونا نفوت نتطمن عليها”.

وختمت هيفاء منشورها بالقول: :”اليوم لابستلك أنا أبيض يا حلوة… لونك، لون الأمل اللي ما بدي أفقده قومي اوقفي مشّي معنا نرجع لهونيك”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى