الاخبار الرئيسيةحوادث

ادارة البحث الجنائي… الجنود المجهولون في جائحة كورونا

رؤيا نيوز – احمد شتيوي

تمثل إدارة البحث الجنائي الذراع الأقوى في منظومة الأمن العام في مكافحة الجريمة وملاحقة مرتكبيها والتصدي لكافة اشكالها, خاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن في مواجهة فايروس كورونا المستجد وفي ظل الأوضاع الصعبة للمواطنين , هذا الى جانب الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة في التوعية لمنع وقوع الجرائم.

ويمكن اطلاق مسمى الجنود المجهولين على مرتبات البحث الجنائي التي تواصل العمل ليلا نهارا وتبذل جهودا مضنية من اجل حماية المجتمع وافراده وإعادة الحقوق الى أصحابها  والاهم ترسيخ مبدأ سيادة حكم القانون على الجميع كما يوجه دائما جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين .

في الظروف الاستثناية لجائحة كورونا يلحظ المواطنون دائما رجال الامن العام والدرك والقوات المسلحة المنتشرون في الشوارع وعلى بوابة المحافظات لكنهم بالكاد يلمسون الدور الهام والحيوي الذي تقوم به مرتبات البحث الجنائي في المساهمة في حفظ امن وامان المواطن في مختلف المحافظات .

وبملابسهم المدنية تجوب مرتبات البحث الجنائي الأسواق والاحياء الشعبية لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين من خلال متابعة كل الخارجين على القانون والباحثين عن ازعاج المواطنين بكل الوسائل والطرق .

ولعل ما يثير الاعجاب في أداء إدارة البحث الجنائي انها نجحت في الارتقاء في عملها مع المستجدات في عالم الجريمة والتي باتت تتطلب متابعة مستمرة لتطوير منهجية العمل ومواكبة كل جديد واستباق الأساليب الجرمية التي باتت تستغل مختلف التقنيات.

وفي جائحة كورونا برز دور إدارة البحث الجنائي جليا بأدائها و متابعة كل جديد وتطويرها لمفهوم العملية التحقيقية بما يتوافق وروح القانون ومتطلبات العصر والإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية عبر معالجة مختلف الظواهر الجرمية والسيطرة عليها.

رؤيا نيوز تابعت عن كثب الجهود الكبيرة التي تبذلها مرتبات إدارات البحث الجنائي وادائها المتميز في الكشف عن القضايا الجنائية المختلفة ,هذه الجهود تؤكد شمولية العمل الأمني في التصدي لمختلف الظواهر الجرمية وحماية المجتمع الأردني من الافات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى